(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-5518339337968440", enable_page_level_ads: true });

قصة رائعة | ثمار الشدة


🌾 ثمار.. الشدة 🌾🌾
في قديم الزمان كان هناك رجل يصنع قماش للمراكب الشراعية وكان يقضي طول عامه في عمله يقوم بصنع كميات كبيرة جدا من القماش حتى يبيعه لأصحاب المراكب الشراعية بعد ذلك وفي سنة من السنوات وبينما هو ذاهب لبيع إنتاج السنة التي قضاها في صناعة القماش.. سبقه احد التجار إلى أصحاب هذه المراكب وباع لهم اقمشته وعندما وصل الرجل إلى هناك وجد الجميع قد اكتفى وأخذ ما يلزمه من القماش فكانت الصدمة الكبرى له وضاع كل تعبه وفقد تجارته وأضاع رأس ماله.. جلس الرجل حزين يفكر في حالة وماذا يفعل ليخرج من هذا المأزق الكبير.. وكان الجميع حوله يسخرون منه ومن وضعه المخزي اقترب منه أحد الرجال وقال ساخرا :اصنع من قماشك سراويل وأرتديها وسار وهو يقهقه. في البداية انزعج الرجل المسكين كثيرا من مزحة الرجل الثقيلة الذي يسخر من حاله  ثم بعد ذلك خطرت  على باله فكرة رائعة.. وبالفعل فكر في أن يقوم بصناعة السراويل لأصحاب المراكب من كل كمية القماش الكبيرة التي معه ومن ثم يقوم ببيعها ويأخذ الربح.
صاح الرجل مناديا :من يريد سراولا من قماش قوي ويتحمل طبيعة عملكم القاسية ويقيه البرد والمطر.. فأعجب الناس سريعا بالسراويل القماشية وقاموا بشرائها.. فوعدهم الرجل بصنع المزيد والمزيد في السنة المقبلة... وهكذا بدأ في العمل في صناعة السراويل وادخل بعض التعديلات مثل الجيوب لبعض النقود حتى تستوفى كل احتياجات العمال ويفضلون ارتدائها دائما.. وبهذه الطريقة تمكن الرجل المكافح من تحويل خسارته وأزمته  وبور بضاعته  الى نجاح كببر وشق طريق جديدة لكسب لقمة الرزق الحلال .

No comments:

Post a Comment